Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بنت جبيل تتلقى طعنة في الظهر :::

أضيف بتاريخ: 08-01-2018

ربما علينا أن نتشبث بأركان منازلنا، أن نعانق لافتات مدينتنا خوفاً من النشل...نحن اليوم في بنت جبيل، ولكن بعد ساعات أو أيام قد نستيقظ لنجد بيتنا الذي عهدناه قد صار ضمن عيناثا! أين نحن؟ ومن يتلاعب بالخريطة؟ لسان حال أهالي بنت جبيل بعدما علموا أن مدخل بنت جبيل (من اليمين والشمال) ناحية الدوار - صف الهوا، ومن ناحية المهنية سيصبحوا تابعين لعيناثا بدل بنت جبيل! بنت جبيل تلتهمها "عصابة"...خلاف عقاري قديم العهد استفاق اليوم لينهش مداخل المدينة...الدوار وصف الهوا والمهنية بخطر.
"طعنونا بالظهر" يقول نائب رئيس بلدية بنت جبيل الحاج يحيى بيضون لموقعنا بنت جبيل.أورغ لدى اتصالنا به. وصرّح أنه بعد الخلاف العقاري القديم بين مدينة بنت جبيل و عيناثا، اتفقت بلدية بنت جبيل وبلدية عيناثا على التحكيم ووقعوا عليه مسبقاً، وذلك برعاية حزب الله. وبعدما صدر التحكيم، اعترضت عليه بلدية عيناثا. واللافت بحسب بيضون أن بلدية عيناثا رفضت تسليم الملف "التحكيمي" لبلدية بنت جبيل.
ورغم كل ما دار، استفاقت بنت جبيل على خبر كالصاعقة مفاده أن العقارات التي هي في دائرة الخلاف، ستصبح تابعة لعيناثا! وأكد بيضون أن هناك ما كان يدور في الخفاء، وأكد أن هناك "عصابة" تعمل بعيداً عن المجالس البلدية. وأضاف أن الوضع إذا استمر على ما هو عليه، ستصبح مهنيتنا "مهنية عيناثا"، وسيصبح من حقهم نزع اسم الشهيد راني، وتسميتها بما يحلو لهم.
وفي السياق، استغرب بيضون عدم تدخل نواب المنطقة، مطالباً إياهم بالتحرك وتحمل المسؤوليات باعتبار أن بنت جبيل وبلديتها تلقيا طعنة في الظهر و"انضحك علينا" بحسب تعبيره.
أمام هول القرار، أرسلت بلدية بنت جبيل رسالات نصية، تبلغ الأهالي فيها أن "رأس بنت جبيل يتعرض للقطع...عقاراتها تتسرب من خارطتها". ودعت البلدية الأهالي للتحرك والوقوف في وجه الهجمة الشرسة. واختتمت الرسالة بعبارة "ما على الرسول إلا البلاغ".
كذلك وجهت دعوة للمخاتير في بنت جبيل لإجتماع عاجل يوم الاربعاء في البلدية، حيث سيصدر بيان وهناك توجه لتقديم المخاتير استقلاتهم.
من جهة أخرى، علم موقع بنت جبيل أن البلدية بصدد تقديم استقالتها، كما أن بلدية بنت جبيل بصدد الإنسحاب من إتحاد بلديات قضاء بنت جبيل. وتعليقاً على ذلك، قال الحاج يحيى بيضون "نتجه للإستقالة، لأننا لا نقدر أن نتحمل قرار التعدي، أمام أهالي مدينتنا بنت جبيل". وأضاف: "هالأرض مش إلنا، هيدي إلنا ولأولادنا".
ومن موقع المسؤولية، وأمام ما عرضناه، هل من المسموح قضم مدخل مدينة بنت جبيل العريقة؟ وهل يصبح "اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل"..." اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل باستثناء بنت جبيل!"...برسم "الضمير".
داليا بوصي - بنت جبيل.أورغ
 




New Page 1