Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: حفل تخريج دورات الكمبيوتر واللغات والتزيين النسائي في مركز كامل يوسف جابر في النبطية :::

أضيف بتاريخ: 23-04-2018

شبكة اخبار النبطية
خرج مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية طلاب دورات الكمبيوتر واللغات والتزيين النسائي باحتفال أقيم في قاعة المركز برعاية النائب ياسين جابر وحضور ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين، وضيف الاحتفال الشاعر الاعلامي زاهي وهبي، رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات ثقافية واجتماعية وتربوية والطلاب المتخرجين وذويهم .
بداية النشيد الوطني، فكلمات المتخرجين باللغات الثلاث، ثم قدم الشاعر الاعلامي زاهي وهبي باقة من قصائده.
والقى النائب جابر كلمة اعتبر فيها أن :أحب المناسبات على قلبه هي مناسبات التخريج للطلاب لكن هذه المناسبة ترتدي ميزة خاصة لحضور ضيفنا الاعلامي زاهي وهبي ونتشرف لتكريمه وهو بالفعل أهل للتكريم، هو أكثر من شاعر هو رمز لهذا الجنوب المقاوم ابن عيناتا الذي ضحى في الاسر والذي لم يأسره هذا الاسر، هو الشاعر المقاوم الذي سهرنا معه أمسيات كثيرة على قنوات تلفزيونية واليوم هو مع قناة الميادين إحدى المحطات التي نفتخر بها".
وقال: "يكاد المرء لا يصدق، هذا العام 2018 يكون قد مضى عشرون عاما على بدء مسيرة هذا المركز الذي تم بناؤه في العام 1996 ولكن بدأ نشاطاته في العام 1998. إن الاستثمار في العلم مهم، عندما فكرت إختيار ما نريد ان نقدمه لمنطقة النبطية وجدت انه فضلا عن القاعة هو تعليم اللغات ومنها اللغة الانكليزية وهي لغة العصر، والمعلوماتية لأن الأمية الجديدة هي من لا يعرف ان يستخدم الكمبيوتر. وكان من الضروري جدا خلق الوعي لدى اهلنا بهذا الموضوع لانني كنت أعلم اننا متجهون نحو ثورة تكنولوجية عالمية".
أضاف: "عندما بدأنا مهمتنا في تعليم ابناء المنطقة في هذا المركز كان الاحتلال الاسرائيلي جاثما على التلال المشرفة على النبطية وكنا نتعرض للقصف والقنص في النبطية، وشنت اسرائيل علينا عدوان عناقيد الغضب عام 1996. كثيرون كانوا يقولون لي عن تعليم الكمبيوتر في النبطية، من سيتعلم في ظل هذه الظروف؟ وتفاجأنا انه لدى افتتاحنا صفا واحدا للغة الانكليزية واخر لتعليم الكمبيوتر تسجل 1500 شاب وصبية مما يؤكد ان أهلنا كانوا يريدون تحسين معرفتهم. ومنذ ذلك الوقت استمرت الدورات وسنة بعد أخرى يزداد الاقبال وقد بلغ عدد الذين درسوا في هذا المركز 18500 من الشباب والصبايا، وهنا أشكر العاملين في هذا المركز من المدير والهيئة التعليمية الذين ساهموا باستمرار دورة العطاء في المركز. وهذا الجهاز العامل هو الذي تابع وساهم بنجاح المركز والشكر الاخر لمجتمعنا ، وانا سعيد لاننا استطعنا أضاءة شمعة في الوقت الذي كان يسوده الظلام وان شاء الله نستطيع أضاءة أكثر من شمعة في المستقبل".
وختم مهنئا الطلاب المتخرجين وأسرة مركز كامل يوسف جابر الثقافي والاجتماعي في النبطية ، معلنا "ادخال برامج جديدة للكمبيوتر وانظمة محاسبة ومهن اخرى خفيفة وسنواكب تحديات التكنولوجيا للمستقبل من خلال تطوير برامجنا وعلينا تطوير التعليم الجامعي والتعليم المهني".
بعدها سلم النائب جابر درع المركز للاعلامي وهبي ووزعا الشهادات على الطلاب المتخرجين.
شبكة اخبار النبطية





































































 




New Page 1