Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: حفل استقبال للفنانين العرب المشاركين في سمبوزيوم الرسم في النبطية :::

أضيف بتاريخ: 23-06-2018

تقرير فاديا سرور
اقامت بلدية النبطية، وفي اطار فاعليات السمبوزيوم الدولي الاول لرسم الطبيعة في لبنان، والذي ينظمه منتدى الفنان الجنوبي وتجمع جماليات عربية للفنانين العرب، حفل استقبال لوفود الفنانين العرب الذين لبوا الدعوة من دول عربية عدة منها: العراق، سوريا، السعودية، تونس، الجزائر ومن بعض المناطق اللبنانية، في مطعم توتانغو -الشقيف النبطية.
وألقت جنى شرف الدين كلمة باسم الوفود المشاركة، تلاها كلمة ممثل رئيس بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي الذي تحدث عن أهمية الرسم المباشر، ولا سيما لطبيعة جبل عامل الساحرة، اضافة إلى أهمية الاسكتش في فن الرسم من خلال أمثلة عن كبار الفنانين، منهم فان كوخ وبيكاسو، وزعل سلوم، مشددا على "ضرورة الحفاظ على الطبيعة لأن الأمة التي لا تحافظ على طبيعتها تحولها الى وحش متلوث وتجعلها فريسة للمتربصين". وأكد أن "المقاومة لا تكون فقط بسلاح البندقية بل بالقلم والريشة"، داعيا الى الوعي والتيقظ.
وفي الختام، تمنى للفنانين "إقامة هانئة في كنف النبطية بالنجاح والابداع في إحياء سمبوزيوم الطبيعة من قلب مدينة العلماء"، محييا رئيس المنتدى الجنوبي حسين سلوم ورئيس منتديات عربية الدكتور تحرير علي من العراق وجميع المشاركين لإقامة هذا النشاط الهادف.









































































 




New Page 1