Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بالصور... حريق ألتهم محطة الكهرباء التي تغذي النبطية ومنطقتها.... ومحافظ النبطية يعلن عودة التيار الكهربائي هذه الليلة :::

أضيف بتاريخ: 09-07-2018

وقع فجر اليوم انفجار في القاطع الكهربائي الرئيس، في المحول رقم 2 في محطة كهرباء النبطية، ما أدى الى حريق هائل في هذه المحطة الواقعة عند مثلث كفررمان – حبوش- النبطية.
وقد اتت النيران على مجمل اجهزة وخلايا المحطة. وحضرت إلى المكان سيارات للدفاع المدني ونجحت في اطفاء الحريق، وتبين أن الإنفجار والحريق قد أوقعا اضرار جسيمة.
وبدأت الفرق الفنية في مؤسسة كهرباء لبنان بالكشف عن الاضرار والاعطال التي اصابت المحطة باشراف رئيس دائرة النبطية في المؤسسة المهندس وهيب قطيش ومسؤول المحطة اسماعيل رمال، و”اصلاح ما يمكن اصلاحه بالسرعة المطلوبة، والعمل على تأمين التيار الكهربائي للمواطنين في بدائل يجري البحث فيها بانتظار اصلاح كامل الاعطال، وعودة المحطة الى العمل بشكل اعتيادي"
اتصل النائب هاني قبيسي بالمدير العام لكهرباء لبنان المهندس كمال الحايك ورئيس دائرة النبطية في شركة الكهرباء المهندس وهيب قطيش، بعد الحريق الذي شب بمحطة الكهرباء في النبطية، مطالبا ب"العمل لاعادة التيار الى النبطية والاسراع باصلاح الاعطال التي نجمت عن الحريق".
ونوه قبيسي "بعمل الفرق الفنية التي بادرت لاصلاح الاعطال التي أصابت المحطة، حيث توقف التيار عن النبطية ومنطقتها.
بدوره تابع محافط النبطية القاضي محمود المولى من مكتبه " مجريات الحادثة التي حصلت في محطة كهرباء النبطية والتي احترقت بالكامل فجر اليوم جراء حريق هائل وقع فيها، وقد اجرى المولى سلسلة اتصالات بمسؤولين في شركة كهرباء لبنان والتي ابلغت المولى انها وضعت 3 فرق ورش فينة كبيرة لرفع الاضرار ، والمباشرة فورا باصلاخ الاعطال.
وواكب المحافظ المولى عملية رفع الاضرار وقل المعدات الجديدة الى المحطة مع رئيس دائرة النبطية في المؤسسة المهندس وهيب قطيش ومسؤول المحطة اسماعيل رمال ، وقد أبلغ المولى ان التيار الكهربائي سيعود تدريجيا الى بعض قرى وبلدات ومدينة النبطية، على ان ترتفع ساعات التغذية وتتوسع اعتبارا من مساء الثلاثاء.
وأكد المولى " اننا كمحافظة نضع كل امكاناتنا مع دوائر الدولة المختصة في سبيل عودة سريعة للتيار الكهربائي ، وحصر معاناة اهلنا بفترة زمنية قصيرة، آملا ان يتم تحسين مستوى ساعات التغذية مع الايام القادمة بعد وضع وزير الطاقة بصورة الوضع المأساوي الذي تعيشه المناطق من تقنين قاسي، زاد عليه هذه المشكلة الطارئة والقاسية التي حصلت اليوم










 




New Page 1