Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية جال على الاعمال الانشائية لمشروع ري الجنوب :::

أضيف بتاريخ: 04-10-2018
محمد زهر الدين

جال رئيس مجلس ادارة مدير عام المصلحة الوطنية لنهر الليطاني الدكتور سامي علوية على الاعمال الانشائية لمشروع ري الجنوب على منسوب 800، بما تتضمنه من اعمال حفر وتمديد الشبكات وانشاء خزانات الجمع ومحطات الضخ والجر، في حضور رئيس مجلس ادارة ومدير عام شركة الموارد المائية والتنمية "ورد" شريف وهبي، رئيس دائرة المشاريع في مجلس الانماء والاعمار المهندس ابراهيم ابراهيم، مدير المشروع لدى المجلس المهندس فادي سعادة، مديرة التمويل لدى المجلس وفاء شرف الدين، مدير عام شركة الخرافي جورج رمسيس، المدير التنفيذي للمشروع المهندس بوريس لازاريك، ومهندسين من مصلحة نهر الليطاني ومن الشركة الاستشارية المشرفة على المشروع، بالاضافة الى عدد من الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال.

بين يحمر وقليا
المحطة الاولى كانت عند نقطة الوصل بين نفق يحمر وقناة قليا، ومن ثم زيارة الاعمال المنجزة في بلدات كوكبا، مرجعيون، الطيبة، مركبا، ميس الجبل، كونين، بنت جبيل، عيناثا، ومارون الراس، تم خلالها الاطلاع على الخرائط المعتمدة لتنفيذ المشروع وانهاء المرحلة الاولى منه، بالاضافة الى أعمال تركيب خطوط النقل الرئيسية والمحطات الرئيسية وخزانات الجمع في القرى المذكورة. كما كانت زيارة لنفق مركبا الذي بدأ العمل به منذ مدة.

وهبي
بعد مأدبة الغداء التي أقيمت على شرف الحاضرين، تحدث وهبي باسم الشركة المنفذة للمشروع، شكر فيها الوفود المشاركة في الجولة، وقدم شرحا عن سير اعمال المشروع، مقدرا "توجيهات ومساعي رئيس مجلس النواب نبيه بري حيال انجاح المشروع برعاية كريمة من الصندوق الكويتي والصندوق العربي".

علوية
وتحدث الدكتور علوية، عن "دور دولة الكويت الشقيقة والصندوقين العربي والكويتي"، معتبرا ان "ما نشهده اليوم يشكل حلم الرئيس بري الذي حققه بنفسه ويشكل أبهى معاني المقاومة". وأكد "ان حجم الانجاز يجعلنا نقدر حجم الخسارة الناجمة عن تلوث نهر الليطاني"، مشددا أن "المصلحة ستواصل، بحزم وعزم وبوتيرة أعلى، ملاحقة الملوثين والمتعدين، وستواصل بناء قدراتها وتوسيع صلاحياتها وتعزيز امكانياتها لتطبيق مقتضيات قانون المياه، وادارة وتشغيل مشروع 800".

ودعا الى "المحافظة على الاراضي الزراعية وتصنيف الاراضي وحماية الاستملاك العائد للمشروع"، مشيرا الى "ضرورة قيام البلديات بتسهيل الاعمال الانشائية للمشروع بالتنسيق مع الشركة المتعهدة ومجلس الانماء والاعمار".























 




New Page 1