Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بلدة الأحلام في لبنان: قصور كالطائرة والهرم وأكثر.. أحدها كلّف 20 مليون دولار ولم يُسكن (صور) :::

أضيف بتاريخ: 31-10-2018

نشر موقع "ميدل إيست آي" مقالاً تحدث فيه عن بلدة مزيارة في قضاء زغرتا التي اشتهرت بالقصور والهندسة العمرانية الغريبة، التي تبهر كلّ من يراها، بأشكال الفريدة مثل المنزل الطائرة والقصر الهرم، وبالزخرفات الرائعة.
مُراسلة الموقع أعدّت تقريرًا عن هذه البلدة التي جرى الحديث عنها من قبل في صحف عالمية، أبرزها "لو موند" ونشر "ميدل إيست آي" صورًا للفيلات الفاخرة، ولفت الى أنّ من يريد زيارة البلدة، فالمسافة تستغرق ساعتين من بيروت الى
الخط الساحلي نحو الشمال.
وأشار الموقع الى أنّ المنزل "الهرم" الشهير، يعيش فيه الطالب أسامة ريمون شاغوري البالغ من العمر 21 عامًا وأمه وأخوته الخمسة، بينما يعمل الوالد في مجال الإعلانات في نيجيريا.
وقال شاغوري: "الكثير من الناس يجدون منزلنا غريبًا ويسألون عن السبب، لكن بالنسبة لي هذا طبيعي"، وأضاف: "في الواقع لا علاقة لمنزلنا بمصر، لقد أحب والدي فقط فكرة العيش في منزل ذي جدران مائلة".

ولا شك أن أكثر المنازل غرابة هو نسخة طبق الأصل من طائرة إيرباص A380 ، الذي يطلق عليه السكان إسم "المنزل الطائرة" الذي بناه زوجان في السبعينيات، وهما يقيمان اليوم في أستراليا. اللافت في هذا المنزل أنه يضمّ طابقين، فضلاً عن قمرة قيادة وعجلات هبوط.

على مقربة من هذه المنازل الإبداعية، هناك قلعة من أربعة طوابق مع مزيج من أبراج القرون الوسطى والأروقة العثمانية والنوافذ الحديثة، في حين اختارت عائلة أخرى الاستقرار في منزل يشبه المعبد اليوناني مع ثمانية أعمدة رخامية.
وبالنظر إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للفرد في لبنان يكاد لا يتجاوز 8 آلاف دولار في السنة، فإن أسعار هذه القصور أكثر دهشة من هندستها المعمارية، بحسب التقرير الذي نقل عن فادي عبود وهو مهندس معماري من البلدة قوله: "بناء منزل هنا يكلف ما لا يقل عن مليوني دولار".

وبحسب الموقع، فإنّ أحد السكان العاملين في قطاع النفط في نيجيريا، بنى أكبر قصر في البلدة بقيمة 20 مليون دولار، وهو يمتدّ على مساحة 2000 متر مربع ويضمّ 30 غرفة نوم، وحمام سباحة وتماثيل وأرضيات رخامية وأبوابًا خشبية منحوتة وأسقفًا مقولبة، إلا أنّه لم يعش ساعة واحدة في هذا القصر!
MEE
 




New Page 1