Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: مياه لبنان الجنوبي حققت وفرا ماليا بقيمة 11 مليار ليرة لهذا العام :::

أضيف بتاريخ: 17-11-2018

شبكة اخبار النبطية
عقد رئيس مجلس ادارة "مؤسسة مياه لبنان الجنوبي" الدكتور وسيم ضاهر مؤتمرا صحفيا في مبنى المؤسسة في صيدا، عرض فيه المراحل والاهداف والخطط والبرامج الى جانب حملة قمع المخالفات والانجازات التي نفذتها المؤسسه خلال العام الحالي وانعكاسها الإيجابي على مسيرة خدمة تقديم المياه للمواطنين.

وقال ضاهر في مستهل المؤتمر: "من الاهداف التي وضعتها المؤسسة " تأمين مياه الشفه لكل مواطن في مناطق لبنان الجنوبي ، ورفع مستوى جودة المياه بالاضافة الى التخلص من موضوع الآبار الجوفية والعمل على خفض كلفة التشغيل والصيانه وزيادة مدخول المؤسسة وخفض النفقات."

اضاف: "اما المشاريع التي نفذت فقد تم انشاء البنى التحتية لشبكات المياه واستخدام التحكم المركزي لمراقبة الانتاج واستعمال الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتبني طرق حديثة لمعالجة مياه الشفة بهدف تحسين نوعيتها بما ينسجم مع المعايير الوطنية والعالمية ، كذلك حملة قمع المخالفات التي لاقت صدى إيجابيا لدى المواطنين في كافة مناطق لبنان الجنوبي لاسيما في مدينة صيدا والجوار، الامر الذي ساهم في زيادة عدد المشتركين وتفعيل الجباية وترشيد الانفاق".

وأوضح انه على "صعيد المخالفات فقد تم تسطير 6686 محضر ضبط منذ بداية الحملة"، مؤكدا "استمرار هذه الحملة لإزالةالمخالفات بالكامل".

ولفت الى انه" تم البدء بتركيب 5000 عداد في منطقتي جزين وبنت جبيل ، كما يحضر لمدينة صيدا لتلتحق عما قريب بركب مستخدمي العدادات، كما يجري اعداد دراسات فيما يتعلق بتوسعة محطات الضخ في الطيبة والوزاني".

وختم: "ما تم تحقيقه من نتائج مالية للعام 2018 هو زيادة دخل المؤسسة 9 مليار ليرة حتى تشرين الاول الماضي وانخفاض النفقات الى 2 مليار ليرة ، مما يعني الوفر الكلي بقيمة 11 مليار ليرة لبنانية للعام الحالي".





 




New Page 1