Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بلدية دير الزهراني توضح " واقع الصور الصادمة للقمامة المتناثرة على ضفاف نهر الزهراني" :::

أضيف بتاريخ: 11-03-2019

وردنا البيان الاتي من بلدية دير الزهراني:
----------------------------------
بيان صادر عن لجنة البيئة في بلدية دير الزهراني

عقدت لجنة البيئة في بلدية ديرالزهراني اجتماعا طارئا لبحث تداعيات ما خلفه المواطنون من سكان ديرالزهراني واقليم التفاح خلال عطلة نهاية الاسبوع من نفايات رميت بشكل مقزز و عشوائي ومبعثر في احضان الطبيعة، فكانت الصور التي التقطتها عدسة اللجنة صباحا صادمة خاصة اننا كنا منذ شهر قد اقمنا حملة نظافة واسعة وتم وضع مستوعبات واشارات تحذيرية وتوعوية.
كما وتوقفت اللجنة عند الخبر الصحفي الذي اورده موقع بنت جبيل الالكتروني و موقع شبكة اخبار النبطية بعنوان " بالصور الصادمة ، القمامة تتناثر على ضفاف نهر ديرالزهراني والبلدية تصوب نحو سكان اقليم التفاح.
اذ يهمنا ان نؤكد كلجنة بيئة في بلدية ديرالزهراني على ما يلي:

اولا : اننا وصفنا الواقع المرير ولم نوجه اتهاما مباشرا الى اهالينا الاحبة في اقليم التفاح ، بل كانت اشارة الى ان اكثر من ٨٠ ٪ من رواد الامس كانوا من اقليم التفاح، وعليه منعا للاصطياد بالماء العكر ، نعتبر ان اشارتنا لاهالينا الكرام في متن النص ليس انتقاصا من قيمتهم وكرامتهم بل هو للفت انتباههم لفداحة الخطأ ولتحفيز البلديات في مناطقهم على مساعدتنا في توعية اهاليهم على ضرورة المحافظة على البيئة والطبيعة.
ثانيا : بالعودة الى المشاهد الصادمة، اننا في لجنة البيئة في بلدية ديرالزهراني نأسف للحالة التي وصلنا اليها على النهر الذي يعتبر متنفسا وحيدا لاهالي المنطقة في عطلهم الاسبوعية، وبناء على ما شاهدناه تم اتخاذ القرارات التالية.
١ - تاسيس فرقة من الحرس البيئي التطوعي من شباب وشابات البلدة، مهمته مراقبة المنطقة التي يرتادها الاهالي في عطلهم الاسبوعية، لمعاونة شرطة البلدية خلال عطلة نهاية الاسبوع في هذه البقعة الجغرافية او غيرها اذا اقتضى الأمر .
٢- يعتبر هذا البيان بمثابة انذار اخير لكل من تسوله يده التعدي على البيئة ورمي النفايات بشكل عشوائي او مبعثر.
٣- الطلب من رئيس السلطة التنفيذية في البلدية الايعاز الى شرطة البلدية باتخاذ الاجراءات الصارمة بحق كل مخالف وتسطير المخالفة والغرامة المالية الاكراهية بحق كل متسبب.

٤- ان النجاحات التي حققتها لجنة البيئة في بلدية ديرالزهراني والتي اصبحت حديث كل وسائل الاعلام الدولية والمحلية، لن يقف عائقا امامها ما اقترفته اياد وحشية بحق البيئة والطبيعة وسنضرب بيد من حديد كل من تسوله نفسه في المرة القادمة رمي النفايات بشكل عشوائي على طول الطريق الممتد من النهر وحتى مداخل البلدة لناحية اقليم التفاح.

٥- نظافة ديرالزهراني خط احمر، وعليه فاننا نعلن ان يوم الاحد القادم في ١٧ اذار ٢٠١٩ هو يوم بيئي عام ، وندعو فيه كل اطياف المجتمع للمشاركة في حملة نظافة واسعة على طول امتداد النهر في ديرالزهراني ونتوجه الى البلديات المحيطة للمشاركة معنا كل في منطقته ليبقى نهر الزهراني والمنطقة المحيطة به خالية من اية مخلفات او نفايات.
واخيرا، تبقي لجنة البيئة جلساتها مفتوحة لمراقبة تطبيق القرارات المتخذة لما فيه مصلحة ديرالزهراني البيئية.

ديرالزهراني في ١٠ اذار ٢٠١٩
 




New Page 1