Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: تكريم جنوبي مميز للشاعر "موسى زغيب " في منتدى الارز الثقافي في أنصار :::

أضيف بتاريخ: 08-04-2019

شبكة اخبار النبطية
كرم منتدى الارز الثقافي في بلدة أنصار الجنوبية الشاعر "موسى زغيب " تقديرا لعطاءاته في مجال الشعر والادب والتي أغنت التراث اللبناني".وأقيم بالمناسبة أحتفال جنوبي حاشد في المنتدى استهل باستقبال شعبي للشاعر زغيب على وقع عزف الناي والطبل، وترداد "العتابة والمواويل" من فرقة منتدى الارز الثقافي بإشراف رئيسه أبو أشرف علي أحمد جمعة.
وسار الشاعر زغيب على السجاد الاحمر وسط تصفيق مستقبليه الذين تقدمهم المفتي في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى السيد علي مكي، مدير عام الامن الداخلي السابق اللواء علي الحاج، نائب رئيس اتحاد بلديات الشقيف محمد عاصي، رئيس التجمع الوطني للبيئة والتراث انطوان ابو جودة ، مدير ندوة العلية في مجدل سلم حسن سعد ، رئيس رابطة المتقاعدين المدنيين في النبطية علي توبة، رئيس جمعية انماء انصار معين عاصي، ووجوه ادبية وثقافية وشعراء ومتذوقي الشعر والادب.
وبعد النشيد الوطني اللبناني افتتاحا، ثم كلمة من رئيس منتدى الارز الثقافي أبو أشرف علي جمعة رحب فيها بالضيف الكبير الشاعر الوطني موسى زغيب مكرما بين اهله واحبابه ".
وتوالى كل من الشعراء حسن سعد، زين العابدين علي احمد جمعة، الدكتور نجيب زبيب، موسى جعفر، على القاء باقات من قصائدهم ، وكانت كلمة للمفتي مكي حيا فيها " هذا الحضور المتنوع اللافت في تكريم موسى زغيب " ابو القوافي العذارى" عملاق الشعر والادب.
وقال: عندما تلتقي بالشعر والشعراء ، فهاهنا صور متعددة ، يقدم لك باقات من الكلام، اشهى وابهى من الورد والياسمين، عندما تلتقي بالشاعر والشعراء تسجد عند كلاماتهم الدراهم والدولارات والذهب الثمين، عندما تلتقي بالشعر والشعراء في بيت واحد يسقط السياسي الطاغية مع كل الغاصبين والمحتلين، عندما تلتقي بالشاعر وبالشعراء يفيض الورد في خد الحسناء من كلماته وبلاغة اشعاره، عندما تلتقي بالشاعر والشعراء ياخذك العقل والفكر والقلب الى النظام والى الجمال والى البهاء والى التوازن والحب، وهنا لا تجد ثغرة في النظام، ولا شيئا من عيب، وايضا ترى استلهاما من الوحي ومن الغيب ، فأهلا وسهلا بالعملاق الاستاذ موسى زغيب.
وكانت كلمة للمحتفى به الشاعر زغيب شكر فيها منتدى الارز والصديق الكبير ابو اشرف جمعة على هذه الحفاوة في الاستقبال وفي التكريم وفي هذا الحضور العائلي الاخوي الجنوبي الكبيرـ ثم ألقى باقة من اشعاره .
ثم قدم المفتي مكي درع المنتدى للمحتفى به، وألبسته اماني علي جمعة عباءة المنتدى ، واهداه مهدي علي جمعة سيفا مذهبا.
ثم اقيمت مأدبة غذاء تكريمية لزغيب وللحضور.
شبكة اخبار النبطية





































































































































































 




New Page 1