Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: توقيع اتفاقيات وتعاون بين الجمعية العربية للتعاون والتنمية ووفد اقتصادي صيني :::

أضيف بتاريخ: 10-04-2019

شبكة اخبار النبطية
عقد لقاء في مقر الجمعية العربية للتعاون والتنمية في بدارو، مع وفد صيني مؤلف من مدير برنامج طريق الحرير في جامعة جياوتنغ في شنغهاي ليو يونغ فونغ، رئيسة شركة شيشن للادارة الصحية في نينغشياجو قوه تشينغ، الأمين العام للمجلس الصيني العربي لتنمية التجارة يانغ يونغ هه.
ومثل الجمعية العربية للتعاون والتنمية رئيسها قاسم طفيلي و الأمين العام مختار حيدر، ونائب الرئيس جميل حديب، ومدير الشؤون الثقافية أحمد بزون، مدير الشؤون الإعلامية محمد بلوط، مدير الشؤون الاجتماعية جاد بوتاري، ومدير الأنشطة عبد قبرصلي، ومسؤولي لجان العمل مايا أشقر وغسان بزون وزهير قصير،
وتم توقيع اتفاقيتي تعاون بين الجمعية وجامعة جياوتنغ في شنغهاي، وبين الجمعية وشركة شيشن للادارة الصحية، وذلك ضمن العمل المشترك في إطار مبادرة طريق الحرير (طريق واحد وحزام واحد) التي أطلقها الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وتناولت الاتفاقيتان تفعيل الصناعة الصحية، وتبادل الخبرات في البحث العلمي والتدريب العملاني، وفتح آفاق زيادة الطلاب الراغبين في دراسة الطب الصيني، والعمل على نقل التكنولوجيا الحديثة.
كذلك أعلن الوفد الصيني عن استعداده لفتح مكتب تمثيلي للجمعية في الصين على نفقته، ليكون مركزا لفريق التواصل الدائم، ووجه دعوة إلى وفد موسع من الجمعية لزيارة الصين في توقيت مناسب للطرفين.
وأكدت الجمعية بعد عرض مستفيض لتوجهاتها المتنوعة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية، استعدادها للعمل الفعّال في إطار الاتفاقيتين على نطاق لبنان والدول العربية. كما شكرت دعوة الوفد الصيني للمشاركة في المؤتمرات العربية التي ستنظم في كل من دبي ومصر والمغرب خلال الأسابيع المقبلة حول الصناعة الصحية
 




New Page 1