Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: نشاط لجامعة LIU النبطية لدعم مرضى أطفال السرطان :::

أضيف بتاريخ: 12-04-2019

شبكة اخبار النبطية
kظّم قسم العلوم المخبرية في الجامعة اللبنانية الدولية LIU- فرع النبطية نشاطًا تحت عنوان ” المحبّة و الرحمة” بالتعاون مع نادي الوفاء للمقاومة، و ذلك بهدف تقديم الدعم المعنوي و المادي لأطفال مرضى السرطان.
وأقيم بالمناسبة حفل حضره المدير الإداري للجامعة الدكتور وائل رباح، المدير الأكاديمي الدكتور حسان خشفة، العميد المساعد لكلية الفنون و العلوم الدكتور إحسان عسكري، مسؤولة قسم المختبر الدكتورة فاطمة الحاج، المختص بأمراض الدم و الأورام عند الأطفال الدكتور مالك بعاصيري ، المسؤول الإجتماعي في حزب الله في المنطقة الثانية عباس فخر الدين، واساتذة وطلاب.
افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الجامعة ،وكلمة ترحيب وتعريف بالنشاط من الطالبة في قسم المختبر زهراء حسين شددت خلالها على أهمية الدعم المجتمعي للأطفال المصابين لزرع الأمل في نفوسهم.

وحيت الدكتورة فاطمة الحاج في كلمة لها مرضى السرطان وأهلهم على "قدرتهم المقدامة لتحمل ومواجهة المرض". بدوره أثنى فخر الدين على "المبادرة الفاعلة لقسم العلوم المخبرية، وشكر جهود الإدارة الراعية لهذا النشاط الإنساني".

ثم عرض تقرير مصور من إعداد طلاب الجامعة يوثق مساعي مستشفى "المقاصد" وكادرها الطبي لتوفير الدعم قدر الإمكان. وأكد الطبيب بعاصيري المختص على "متابعة المرضى بعد العلاج على استجابة الاطفال السريعة لأساليب العلاج وارتفاع نسب الشفاء إلى ما يزيد عن 90%".

وتحدث الطفل حسين قاووق عن "تجربته مع المرض وتمتعه بالشجاعة لهزيمته". وعندما سئل عن حلمه تمنى "أن يشفى ليستطيع اللعب بكرة القدم، وأن يصبح طبيبا ليعالج جميع المرضى من هذا المرض الخبيث".

وبعدها، إنتقل الحاضرون إلى الساحة الخارجية للجامعة وأطلقوا حملة التبرعات.
كما أطلقت الأخصائية هنا العبدالله مديرة مركز "دونا بيوتي" حملة للتبرع بقص 20 سم من الشعر تحت عنوان "تبرعي للخير ترتقي". وسلم الدكتور بعاصيري درعا تكريميا من قبل الهيئة الإدارية في الجامعة.








































 




New Page 1