Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: "ملتقى أطياف الفني" افتتح المعرض السنوي الرابع " زهــر وألــحان" في النبطية برعاية نقيب الفنانين التشكيليين اللبنانيين :::

أضيف بتاريخ: 15-04-2019

شبكة أخبار النبطية
رعى نقيب الفنانين التشكيليين اللبنانيين الدكتور نزار ضاهر، الحفل الذي نظمه " ملتقى أطياف الفني" في النبطية لافتتاح المعرض السنوي الرابع " زهــر و ألــحان" والذي يشارك فيه نخبة من كبار الفنانين اللبنانيين وثلة من فناني أطياف الفني وذلك في قاعة مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية وحضره رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر، ممثل النائب السابق عبد اللطيف الزين الاستاذ سعد الزين، ممثل بلدية النبطية الدكتور عباس وهبي، رئيس جمعية طريق الحوار اللبناني الصيني- طريق الحرير وارف قميحة ،رئيسة تجمع النهضة النسائية في الجنوب صباح قانصو، مدير بنك لبنان والمهجر في النبطية حسين شمعون، رؤوساء بلديات كفررمان هيثم ابوزيد، كفرتبنيت فؤاد ياسين، زبدين محمد قبيسي، وشخصيات ووجوه اجتماعية.
بعد كلمة ترحيب من المهندس الفنان تمام غندور بالحضور في هذا المعرض الذي هو“هي إيقاعات حب تسعد قلوب العاشقين، وترتقي بها نحو أطياف من آيات جمال أبدي أزلي، محلقة بأرواحنا في فضاءات من ألوان وأنغام إبدعتها أيدي فناني ملتقى أطياف الفني فجاءت غاية في الجمال والأناقة”.
وكانت كلمة لرئيس ملتقى اطياف هشام طقش اعلن فيها انني “أقف أمامكم لأجدد العهد في السير قدما في رحلتنا الفنية الطويلة عبر إقامة معارض هادفة تسلّط الضوء على مساحاتٍ من حضارتنا وثقافتنا وتراثنا. وهذا العام نرسم أزهاراً وأنغاماً تتجلى في ألوان لوحاتنا جمالاً وإبداعاً ورقياً”.
وقال: “رسالتي اليوم إلى الفنانين: لا تفرحوا كثيراً بكلمات المدح والثناء وإستمعوا جيداً لكل من يبين لكم مواضع الضعف والخلل في أعمالكم. هكذا نتعلم وهكذا نتقدم. لوحة الغد يجب أن تكون أفضل وأجمل من لوحة اليوم. كلنا طلاب وتلامذة في مدرسة الفن والجمال والذي يظن أنه وصل الى القمة لا مكان له بيننا. أعزائي الفنانين والفنانات بوركت أناملكم لقد أنتجتم نتاجا رائعا”.
وألقى راعي الاحتفال الدكتور ضاهر كلمة قال فيها: “الوردة هي دليل حياة وعشق للحياة ودليل ورفض الإستعمار وكل انواع الإحتلال الوردة هي الحياة ونحن نريد ان نقف الى آخر لحظة في هذا العمر ندافع عن بلدنا. على صعيد نقابة الفنانين التشيكيلين في لبنان لا تزال النقابة بدون مركز وهذه النقابة هي لكم ولكي تحمي حقوكم”
وختم : “كل شخص حاصل على شهادة ولديه مشاركات في اكثر من معرض يكون له الحق في الإنتساب إلى النقابة وهذه النقابة ستحميكم في المستقبل”.
بعدها قص رعد وضاهر وجابر الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجالوا والحضور في ارجائه ، ثم جرى توزيع الدروع التذكارية على الفنانين.
شبكة أخبار النبطية



















































































































































































































 




New Page 1