Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: وفاة الطبيب الصيني مُكتشِف "كورونا" :::

أضيف بتاريخ: 06-02-2020

توفي لي وين ليانغ الطبيب الصيني الذي حذر من إنتشار فيروس كورونا الجديد (ووهان)، في كانون الأول 2019، نتيجة إصابته بالفيروس في مدينة ووهان الصينية، مساء الخميس، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية الصينية.
واستجوبت السلطات الصينية الطبيب لي وين ليانغ، واتهمته بنشر شائعات عبر الإنترنت، والإخلال بالنظام الاجتماعي في الصين، بعد أن نشر تحذيرات من انتشار نسخة متطورة من فيروس كورونا، وهو فيروس كورونا الجديد المعروف باسم "ووهان" نسبة إلى المدينة الصينية التي إنتشر فيها المرض.
وتم نقل الطبيب الصيني، الذي كان يعتقد أن الفيروس الجديد هو نسخة مطورة من مرض سارس، إلى المستشفى في 12 كانون الثاني، بعد إصابته بالفيروس من مريضه، وتأكد إصابته بالمرض في 1 شباط الجاري.
وتوفي نحو 560 شخصًا في الصين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا الجديد، فيما امتدت الإصابات بالمرض لتشمل 250 حالة في 25 دولة حول العالم، فيما أصيب الآلاف بالمرض في الصين.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، أن المرض لم يصل بعد إلى مرحلة الوباء العالمي، فيما تتخذ السلطات الصحية في مختلف دول العالم إجراءات استثنائية للحد من انتشار المرض المميت والذي تشبه اعراضه، أعراض نزلات البرد العادية مع ارتفاع كبير في درجات الحرارة.  




New Page 1