Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بالصور... العاصفة تسببت بأضرار جسيمة في منطقتي النبطية وإقليم التفاح :::

أضيف بتاريخ: 13-03-2020

شبكة اخبار النبطية
خلفت العاصفة الرملية أضرارا كبيرة في منطقتي النبطية وإقليم التفاح في شبكة التيار الكهربائي والشبكات الخاصة واقتلاع الاشجار واللوحات الاعلانية وخزانات المياه البلاستيكية.

وقد قطعت بعض الشوارع بسبب الأشجار التي سقطت وسطها والبعض الآخر بسبب اللوحات الاعلانية ايضا وسجل وقوع العديد منها على اوتوستراد زفتا، دير الزهراني، حبوش، النبطية وكاد البعض منها يتسبب بوقوع حوادث سير.

كما سجل وقوع عشرات الاشجار التي اقتلعتها الرياح القوية في النبطية وبلدات عربصاليم، انصار، الدوير، الشرقية، الزوطرين، النبطية الفوقا، كفرتبنيت وغيرها، وعملت عناصر من هذه البلديات على إزالة الأضرار وفتح الطرق فيها، كما عملت عناصر من الدفاع المدني من معظم المراكز المنتشرة في النبطية بتوجيهات من الرئيس الاقليمي حسين فقيه على فتح الطرق وإزالة الاشجار المتقطعة.

وأصيب 3 مواطنين في بلدة حاروف جراء وقوع شجرة عليهم، وألحقت العاصفة اضرار بأضرحة الموتى في جبانة مدينة النبطية حيث سقط العديد من الاشجار المحيطة بها بفعل الرياح القوية، وعملت فرق من بلدية النبطية على رفع الاشجار بعد تقطيعها وفتح الطريق التي يصل مدخل النبطية باتجاه حي البياض من جهة الجبانة.

كما تسببت العاصفة الليلية بانقطاع التيار الكهربائي عن معظم بلدات منطقة النبطية بفعل تقطع الاسلاك الكهربائية وخطوط التوتر ومخارج الشبكات المنخفضة والمتوسطة.

وأشار مدير شركة مراد متعهدة اعمال صيانة الكهرباء في النبطية والجنوب علي نصر الدين الى ان "العشرات من فرق الصيانة في الشركة توزعت منذ الصباح في القرى والبلدات وتعمل على اصلاح شبكات الكهرباء التي اصيبت باضرار كبيرة جراء العواصف والرياح القوية، لافتا الى سقوط العديد من الاعمدة الكهربائية والانارة الى جانب ووسط الطرقات ،سيما في بلدات الشرقية، قعقعية الجسر، عدشيت، ارنون، ودوار كفررمان، وقد تم رفع هذه الاعمدة وازالة الخطر عن المواطنين"، وتعمل الفرق المختصة على اصلاح الاعطال لاعادة التيار الكهربائي".

كما اصيبت الشبكة الخاصة بمولدات الاشتراك الكهربائي في العديد من المناطق باضرار وعملت فرق خاصة منهم على اصلاحها صباح اليوم.

وتسببت الرياح القوية باضرار كبيرة بملعب نادي الفجر في عربصاليم ، وبالخيم البلاستيكية الزراعية في الزوطرين ويحمر الشقيف، وسهل الميدنة في كفررمان، بالاضافة إلى أضرار في عشرات السيارت في معظم البلدات بسبب وقوع اغصان اشجار عليها، او قطع قرميد من الخيم المنزلية".

وفي منطقة اقليم التفاح عملت منذ الصباح الباكر وحدات من اتحاد بلديات اقليم التفاح بإشراف رئيسه بلال شحادة على إزالة الأضرار التي خلفتها العاصفة، وبخاصة الأشجار التي اقتلعتها الرياح في جباع وعين بوسوار وبلدات الاقليم، بالاضافة الى اللوحات الاعلانية التي تهاوت من مكانها.
شبكة اخبار النبطية

















 




New Page 1