Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: الهيئة الصحية الاسلامية ووزارة الصحة نظمتا ورشة في النبطية عن الرصد والتقصي الوبائي لكورونا :::

أضيف بتاريخ: 11-06-2020

شبكة أخبار النبطية
نظمت "الهيئة الصحية الاسلامية" وبالتعاون مع وزارة الصحة ورشة الرصد والتقصي الوبائي لمرض كورونا، وذلك في مدينة النبطية، بحضور نائب مدير عام الهيئة المهندس مالك حمزة، وفد من وزارة الصحة ضم الدكتورة ليندا مهنا والدكتورة زينة ناصر من برنامج الترصد الوبائي، مدير مديرية الجنوب الثانية في الهيئة هشام حسن، ممثل بلدية النبطية المهندس خضر قديح وشخصيات ومهتمين.

بداية كلمة ترحيب من حمزة الذي لفت الى ان "الهيئة الصحية الإسلامية بكوادرها الطبية العاملة والمتطوعة كانوا في طليعة المتابعين لانتشار الفيروس حول العالم. ولما أصبح خارج حدود الصين وغزا دول الجوار، دقت إدارة الهيئة ناقوس الخطر، وأعلنت الاستنفار، ومشكلة خلايا للتعامل مع الأزمة، فالكارثة الصحية ينذر استفحالها بمصير مشؤوم"، لافتا الى "انه وانطلاقا من المسؤولية الشرعية والدينية والأخلاقية، وعلى قاعدة من أحيا نفسا كأنما أحيا الناس جميعا، كانت خطة الهيئة الصحية محكمة وممنهجة ومتشعبة المحاور للسيطرة على الفيروس، وتخطي مراحل انتشاره بكثير من التوعية والتثقيف والإجراءات الصارمة، علنا نطوي صفحة هذه "الجائحة" بأقل الأضرار الممكنة".

ثم حاضرت مهنا عن برنامج الترصد الوبائي، فشرحت عن كوفيد 19 وتعريف حالاته وتطرقت الى احصاءات حالات كوفيد 19 في لبنان من تاريخ 21 شباط 2020 وحتى حزيران 2020 واحصاءات الوفيات وتوزيعها الجغرافي والديمغرافي".

بدورها تحدثت ناصر عن "طرق الابلاغ والتقصي لحالات كوفيد 19 وكيفية متابعة المخالطين واجراءات الزيارات الميدانية والمسح الذي تقوم به وزارة الصحة العامة لرصد الحالات".
كما حاضر قاسم بيضون عن "آليات عمل فرق الترصد والمتابعة"، ولمى الحموي عن " الدور الوقائي والارشادي لفرق الترصد".
بعد ذلك جرى نقاش وحوار واقيمت ورشة تدريب الحاضرين على كيفية حمع العينات وحفظها بالنسبة لفحص الكورونا
شبكة اخبار النبطية











































 




New Page 1