Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: قائد اليونيفيل بعد لقائه محافظ النبطية القاضي محمود المولى : الكلام عن تعديل مهامنا هو حديث سياسي فقط :::

أضيف بتاريخ: 22-06-2020

شبكة أخبار النبطية
استقبل محافظ النبطية القاضي محمود المولى في مكتبه في السرايا الحكومية، القائد العام لقوات "اليونيفل" في الجنوب الجنرال ستيفانو ديل كول يرافقه مسؤول مكتب الشؤون المدنية في "اليونيفيل" الباقر ادم، في حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العقيد علي اسماعيل. وتناول البحث دور "اليونيفيل" في الجنوب.

المولى
ورحب المولى بديل كول وقال: "تربطنا به علاقة صداقة، وتباحثنا معا في التطورات في الجنوب، ونحن على تواصل معه ونتشاور بكل ما يحدث جنوبا في ما يتعلق بالخط الازرق او بالتطورات المتعلقة بالقرار 1701. ونحن مرتاحون للتنسيق بينهم وبين الجيش اللبناني. وهذا هو الاساس في علاقتنا باليونيفيل، وفي الشق المدني هم جاهزون لمواجهة الكورونا".

ديل كول
ورد ديل كول فقال: "ان التعاون مع المحافظ المولى قائم، وانا انهيت السنة الثانية هنا ومضى على وجودي في لبنان 3 سنوات، وأعرف سعادة المحافظ منذ وقت طويل وفضلا عن العلاقة المهنية هناك علاقة صداقة بيننا، ونحن ننفذ القرار 1701 والقرارات المتصلة فضلا عن موضوع الكورونا".

واضاف: "ونحن نتعاون مع الجيش اللبناني ونقوم بالعديد من النشاطات مع البلديات لمساعدتهم في محاربة فيروس "كورونا"، طبعا الوضع في الجنوب هاديء نسبيا ولبنان يعاني من الخروق الجوية الاسرائيلية. كما حصل أمس من التحليق المتواصل للطيران الاسرائيلي، ونحن نحتج لدى الجانب الاسرائيلي عند وقوع هذه الخروق الجوية".

وعن وجود "اليونيفيل" في الجنوب اللبناني امر مهم، اما بشأن تعديل المهام قال: "هو نقاش سياسي وحديث سياسي يدور في مجلس الامن في نيويورك وهذا ليس من مهامنا، واتواصل بشكل دائم مع السلطات المدنية في جنوب لبنان وطبعا مع السلطات في نيويورك لكن الكلام عن تعديل مهامنا هو حديث سياسي فقط".

وفي ختام اللقاء، قدم ديل كول للمحافظ المولى كتابا عن نشاطات "اليونيفل" منذ العام 1978.
شبكة أخبار النبطية
























 




New Page 1