Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: بعد منع محجبة من الالتحاق بمستشفى جبل لبنان.. بيان لـ"أمل" وللسيد فضل الله :::

أضيف بتاريخ: 17-10-2020

شبكة اخبار النبطية
أصدر مكتب الصحة المركزي في حركة "أمل" بيانا جاء فيه: "في ظل هذه الأزمة الاستشفائية والجائحة الوبائية التي تصيب وطننا الحبيب لبنان، وارتفاع عدد الإصابات ونسبة الوفيات وحاجة لبنان إلى كل عناصر كادره الطبي من أطباء وممرضين وفنيين، تفاجأنا بالقرار العنصري لإحدى الجامعات اللبنانية العريقة بعدم السماح للممرضات المتمرنات المحجبات الالتحاق مثل زميلاتهن بمستشفى جبل لبنان.

يدين مكتب الصحة في الحركة هذا التصرف غير المسؤول من قبل المستشفى والجامعة، ويدعو الجهات المختصة من وزارة التربية ووزارة الصحة الى اتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع تكرار هذه الأنواع من القرارت العنصرية التي تشوه صورة لبنان الحضارية وتوجه طعنة في قلب الجسم التمريضي والإستشفائي. لبنان بشعبه سيبقى وطن التعايش ومنارة الحضارة وسيلفظ كل مسيء لهذه الصفات. وأمل بنصر الله وعودة الإمام القائد ورفيقيه".

بدوره رأى العلامة السيد علي فضل الله، في بيان اليوم، أن "قرار إحدى المستشفيات بعدم سماحها لممرضات متمرنات محجبات من الالتحاق بالمستشفى أسوة بزميلاتهن، هو إجراء عنصري يسيء إلى صورة لبنان المتنوعة وقيم أديانه ومذاهبه، وتهديد للوحدة الوطنية والعيش المشترك وإساءة إلى قيمة دينية مشتركة بين كل الديانات".

ودعا "الجهات المسؤولة والحريصة على هذا الوطن، إلى التنديد بهذا القرار وإيقافه حتى نحفظ صورة لبنان الرسالة والحضارة والثقافات والحرية والتعايش".
 




New Page 1