Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: اكثر من 2 مليون دولار تبخرت: اهالي بلدة جنوبية ضحايا عملية احتيال ..تحركات احتجاجية، شكاوى قضائية ومناشدات :::

أضيف بتاريخ: 18-11-2020

سجل مساء اليوم تحرك لعشرات الشبان والاهالي عند مثلث "مجدل سلم الجميجمة وصفد البطيخ" (قرب تبنين ).هذا التحرك لم يكن على خلفية الاوضاع المعيشية او انقطاع الكهرباء او ما شابه، وانما جاء على خلفية قضية اموال طائلة اودعوها لدى شخصين، احدهما رجل دين والآخر قريبه، ليتفاجأوا انها "تبخرت".

ووفقا لما رواه الاهالي المحتجين " فان احد رجال الدين (شيخ معمم من بلدة اخرى غير البلدات المذكورة) وقريبه قد اغريا الاهالي قبل شهور عدة بايداع اموالهم لديهم لتشغيلها في مشروع في افريقيا مع ازمة المصارف في لبنان. وفعلا، جمعوا من الاهالي مبلغا يقارب 2 مليون دولار اميركي على ان يحصل كل مودع على ارباح شهرية بنسبة 10% من امواله المودعة في المشروع".

ولكن منذ 7 اشهر وحتى الساعة، لم ينل الاهالي سنتا واحداً من ارباحهم او اموالهم، وفق ما رووا لـ"يا صور"، بل فجر "الشيخ" وقريبه المفاجأة الصاعقة: التجارة خسرت في افريقيا وضاعت الاموال على اصحابها. وازاء ذلك، يؤكد الاهالي انهم قد توجهوا الى النيابة العامة في صيدا وفي النبطية لتقديم شكوى، كما ناشدوا القيادات الحزبية التدخل لمساعدتهم باسترجاع جنى العمر.

وورد البيان التالي من "الشيخ يحيى زلغوط":

"بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة على اشرف الخلق محمد وآله
اخوتنا الكرام في الجميجمه وفي كل مكان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انتم تعلمون انني تفاجئت كما تفاجئتم بانكسارصهرنا محمد حمزه ابو علي ووقع عليي ظلم كبير من بيانكم هذا فاي شخص يدعي انه اعطاني مبلغا او يملك مستندا او دليلا او بينة او طلب مني ضمانات لصهري فليظهر دليله كي يكون بيانه مع الادلة الواضحة واعطيه حقه من عيني وانا صرفت عنده مالا كما كنتم انتم تصرفون ومازال لي عليه مبلغا كما لكم عليه والجدير ذكره اني لست مفلسا وانني غارق بنعم الله تعالى التي لا تعد ولا تحصى وعلى جميع المستويات ولله الحمد كما هو اهله وكما يحب ويرضى
كما وانني لست معنيا بالرد على اي بيان يصدر لاحقا من اي احد او جهة الا اذا كان معتمدا على حجة او مستند
ثبتنا الله تعالى واياكم لقول الحق وانطقنا بالهدى في الدنيا ويوم الحشر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوكم يحيى محمد زلغوط"
انتهى البيان

وكما اشارت مصادر اخرى مطلعة على سير التحقيقات الجارية ان لم تثبت علاقة للشيخ بالملف، وان المتورط الوحيد هو قريبه المذكور، وقد تم زج اسم الشيخ ظلما وبهتانا في الموضوع.
ياصور






 




New Page 1