Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: ثلوج في اقليم التفاح ... وانهيارات جبلية ألحقت اضرار فادحة في منشات نبع الطاسة :::

أضيف بتاريخ: 17-02-2021

شبكة اخبار النبطية
تسببت الامطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها منطقة اقليم التفاح بإحداث انهيارات خطيرة على طريق جرجوع - اللويزة، تسببت بتدحرج صخور كبيرة نحو منشأت نبع الطاسة وألحقت اضرارا جسيمة بمحطة التغذية الكهربائية التي محطتي نبع الطاسة واللويزة، اضافة الى اضرار بقساطل الضخ وغرفة المولد الكهربائي واحد ابار الضخ .
وشهدت مرتفعات اقليم التفاح لاسيما جبل صافي وجبل الريحان تساقط للثلوج التي غطت المنطقة، وافيد ان طريق الريحان باتجاه البقاع الغربي غير سالكة باسثناء السيارات المجهزة بسلاسل حديدية، ووضعت فرق الدفاع المدني اللبناني والفرق التابعة لاتحاد بلديات اقليم التفاح بجهوزية عالية لمواكبة احوال الطقس وسلوك المواطنين على الطرقات في بلدات وقرى الاقليم.
وعملت فرق من اتحاد بلديات جبل الريحان على فتح الطرقات التي اقفلت بفعل تساقط الثلوج فيها في بلدات وقرى المنطقة.و
وأكد رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان المهندس باسم شرف الدين على أن طريق جبل الريحان _البقاع الغربي قُطعت بشكل نهائي نتيجةً لتراكم الثلوج باستثناء السيارات الرباعية الدفع، وطلب من الأهالي الإلتزام في منازلهم وعدم الإقتراب من المنطقة لصعوبة التنقّل
واعتبارا من ساعات بعد ظهر اليوم بدأت بلدات اقليم التفاح تتكلل بالابيض جراء تساقط الثلوج عليها.
وشهدت منطقة النبطية تساقط غزير للمياه التي شكلت برك ومستنقعات كبيرة في العديد من الشوارع والحقول الزراعية، وسجل ارتفاع منسوب مجرى نهر عربصاليم عند جسر الست زبيدة.

وأعلنت مؤسسة مياه لبنان الحنوبي في بيان، ان "العاصفة التي تضرب لبنان حاليا، أدت الى حدوث انهيار صخري كبير، في التلال الواقعة أعلى منشآت نبع الطاسة، وقد جرفت الصخور المتساقطة أعمدة التوتر العالي والجسر، وبعض شبكات التوزيع واستقرت في نطاق النبع، وقد تأثرت بشكل مباشر شبكة التوزيع التي تغذي بلدتي اللويزة و جرجوع، مما أدى الى توقف الضخ.
وقد باشرت فرق مؤسسة مياه لبنان الجنوبي تقييم الاضرار واجراء أعمال الصيانة الطارئة والضرورية لاستعادة التغذية بالمياه في القرى المتضررة".
شبكة اخبار النبطية

















 




New Page 1