Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: جمعية اغصان تنظم معرضا للوحات قروية وفنية لبلدة دير ميماس :::

أضيف بتاريخ: 15-09-2015

افتتح رئيس جمعية اغصان الدكتور كامل مرقص والنواب د. قاسم هاشم، د.علي فياض وممثل عن النائب انور الخليل، ومتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون للروم الاوثوذكس المطران الياس كفوري، معرضا للوحات قروية وفنية للفنان زادالله ابراهيم جبور نظمته منى مرقص وماري طنب وبدعم من الجمعية، وذلك في قاعة دير ماما وبحضور ضباط من القوات اليونيفيل والكتيبة الاسبانية وحشد من ابناء البلدة والجوار.
وبعد قص شريط الافتتاح القى مرقص كلمة قال فيها: هذا المعرض الذي يضم 22 لوحة هدفه تأريخ البلدة 2015، ومن هذه اللوحات اقمنا بعض النسخ وكرت بوستال للذين يريدون زيارة البلدة وياخدوا ذكرى لهذا الدير ولبلدة ديرميماس وينشروها في انحاء العالم. وشكر مرقص الفنان زادالله جبور الذي زود الجمعية بهذه اللوحات الزيتية، كما شكر منى مرقص وماري طنب على جهودهما في انجاز هذا العمل الفني الرائع.
وأضاف سوف يعود ريع هذه اللوحات إلى جمعية اغصان التي تقوم بمشاريع وخدمات انسانية في المنطقة حيث اصبح لديها تاريخ كبير بهذا العمل منذ اكثر من سبع سنوات. متمنيا أن تتكرر هذه المشاريع في اكثر من بلدة في كل لبنان حتى تتأرخ القرى اللبنانية وان تصل من خلال الفن إلى جميع دول العالم.
وتضمن المعرض لوحات زيتية رائعة الجمال سوف تعرض مدة اربعة ايام متتالية في الدير، وذلك ضمن احتفالات عيد القديس ماما شفيع بلدة دير ميماس.
وسبق افتتاح المعرض، قداس بالمناسبة ترأسه المطران الياس كفوري في كنيسة القديس ماما وبمشاركة ابناء البلدة وقوات اليونيفيل ورئيس جمعية اغصان ووفود من مختلف قرى الجوار.














 




New Page 1