Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: احذر...خدعة جديدة يستغلها قراصنة غوغل كروم لاختراق جهازك :::

أضيف بتاريخ: 22-02-2017

توصلت شركة متخصصة في صناعة البرمجيات، لحيلة جديدة يستغلها "الهاكرز" في خداع مستخدمي المتصفح الشهير غوغل كروم لاختراق أجهزتهم.
أوضحت شركة "نيو سمارت تكنولوجيز"، أن القراصنة يستخدمون صفحات مفخخة أو مواقع تم اختراقها مسبقا من أجل تثبيت سطر برمجي يغير النصوص المكتوبة في هذه الصفحات إلى رموز، وتظهر أمام المستخدمين نافذة خادعة لرسالة خطأ، حسبما نقل الموقع الإلكتروني للشركة.
وأشارت الشركة أن الخطير في الأمر هو أن رسالة الخطأ التي تظهر في نافذة منبثقة تشبه إلى حد كبير نوافذ رسائل الخطأ الأصلية الخاصة بمتصفح غوغل كروم.
وتتضمن نافذة رسالة الخطأ رسالة مكتوبة بلغة إنجليزية صحيحة، تخبر المستخدم بأنه يعمل على نسخة كروم 53، حتى وإن كان يعمل على إصدار أخر من متصفح الإنترنت، مما يبدو أمراً بديها على أنها ملغمة، كما توجد فجوة أخرى للتحقق من صحتها هي أنها تحتوي على زر للإغلاق موجود في غير المكان الموجود فيه برسائل الخطأ الأصلية.
وأضافت الشركة، عبر موقعها، أن المشكلة الكبيرة هي أن الملف الخبيث المرفق مع رسالة الخطأ يتم التعرف عليه بأنه غير آمن من قبل أداة التحميل الخاصة بمتصفح كروم، ولكن عدد كبير من برمجيات مكافحة الفيروسات لا تصنفه على أنه برنامج ضار، مما يزيد من فرصة الإصابة بالفيروس.
ولحل هذه المشكلة، قامت الشركة بإرسال تقرير بالحيلة والملف الخبيث المستخدم معها إلى الفريق الأمني الخاص بشركة غوغل وذلك بغية القضاء على هذه الطريقة الخادعة، كما نصحت الشركة مستخدمي كروم بضرورة التأكد من أي ملفات قبل تنزيلها.  




New Page 1