Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: افتتاح مميز للاكاديمية اللبنانية للفنون في النبطية :::

أضيف بتاريخ: 13-04-2017
علي شقور

رعى وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة ممثلا برئيس المنطقة التربوية لمحافظة النبطية أكرم ابو شقرا حفل افتتاح الاكاديمية اللبنانية للفنون وذلك باحتفال اقيم في منتجع قلعة الشقيف، حضره ممثل النائب هاني قبيسي مدير مكتبه الدكتور محمد قانصو، وفد من ملتقى أدب برئاسة الامين العام الشاعر جميل معلم، الفنان السوري مصطفى الخاني ، مدير أكاديمية الياس الرحباني المؤلف غسان الرحباني وعدد من الفنانين اللبنانيين والاعلامين .
ممثل حماده
ورحب الشاعر سعيد ضاهر بالحضور، والقى ابو شقرا كلمة الوزير حمادة وقال فيها: "شرفني وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة بتمثيله في هذا الاحتفال وابلغني بأن أنقل تحياته والاعتذار عن حضوره بداعي السفر" .
وقال:" الفن والابداع يعبر فيه كل فنان عن الحياة كل حسب فنه، فمن يتقن فن العيش مع نفسه لا يعرف التعاسة رغم معاناة الفنان في بلدنا دون ضمانات خصوصا لشيخوخته، كل انسان له طريقته بالعمل، اما الفنان فيعمل بعقله وقلبه ويديه في دوحة موسيقاها الناي والعود وعبق عطرها طيب الورود فهو يسعى الى الجمال كالحكيم الى الكمال، فلا رقي لبلد ولا حضارة الا من خلال الفن ومن هنا دأبت وزارة التربية على جعل الفنون كمادة اجرائية في المدارس والثانويات الرسمية والخاصة لانها الطريق الوحيد لصقل الروح والعقل وهذا هو الهدف الرئيسي للاكاديمية اللبنانية للفنون بجعل الفنان انسانا يتبع الطبيعة ما استطاع، كما يتبع طالب العلم استاذه، فيقاوم الالم، يسمو فوقه ولا يهرب منه".
الرحباني
وتحدث مدير أكاديمية الياس الرحباني المؤلف غسان الرحباني فقال :"انه انجاز في منطقة محرومة من هذه الاكاديمية تضم التمثيل والفن والموسيقى، أكاديمية تساهم في ابعاد الانسان عن التشتت السياسي وعن المشاكل السياسية، وفيها نزرع وتزهر الارض".
الخاني
وقال الفنان مصطفى الخاني :" لبنان وسوريا بلد واحد وشعب واحد ويد واحدة، نشارككم فرحتكم، لانكم تفتحون اكاديمية للفن في الوقت الذي يفتحون اكاديميات للارهاب والقتل، وهي دليل على انتصارنا بالفن " .
وتوجه الجميع بعدها الى حبوش حيث اقيم احتفال آخر في مقر الاكاديمية بحضور ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر ، وممثل النائب قبيسي الدكتور قانصو اللذين شاركا ممثل الوزير حمادة ابو شقرا بقص شريط الاكاديمية وتلا ذلك توزيع الدروع على المكرمين .











































































 




New Page 1