Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: الزميلة مايا ياغي حمدان تناقش رسالتها في مرحلة الماجيستير حول "العلاقة بين الاعلام المكتوب والاعلام المرئي" :::

أضيف بتاريخ: 11-05-2017

حازت الزميلة مايا ياغي حمدان على تقدير جيد عن رسالتها التي ناقشتها في كلية الإعلام- معهد علوم الاعلام والاتصال- قسم الدراسات العليا، وهي تقع ضمن مرحلة الماجستير(M2) المعنونة بـ”نظرة الصحافة المطبوعة للإعلام المرئي- نموذج صفحة تلفزيون في جريدة الحياة
وتناولت الرسالة العلاقة بين الصحيفة والتلفزيون. وتوصلت الدراسة الى ما نشهده من ترويج او نقد للبرامج التلفزيونية او المنتجات التلفزيونية والhسباب الكامنة وراء هذه العلاقة.
وتوصلت الباحثة ياغي الى ان الممارسة المهنية الإعلامية لا تلتزم بضوابط ومعايير تحافظ على الوظيفة الإساسية لوسائل الإعلام، وهي توعية الرأي العام. وما نشهده من علاقة بين الصحف والتلفزيون تدخل ضمن اطار المصالح السياسية والدعاية الربحية، والتداخل بين الاعلام والاعلان. وهذا ما يساهم في تضليل الجمهور بشكل أساسي ويتناقض مع أولى مهمات العمل الصحفي.
وقد حصلت الطالبة مايا ياغي على تقدير جيد، وكان المشرف على الرسالة الدكتور الراحل احمد زين الدين، فتولى مناقشة الباحثة كل من الدكتورة زينب خليل، والدكتور عارف العبد، وحلّ محل الدكتور الراحل زين الدين الدكتور جورج صدقة بعد تأخير موعد المناقشة لسنتين.




 




New Page 1