Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: أمطار ورعود وبَرَد في لبنان بهذا التاريخ.. تيارات باردة تعود! :::

أضيف بتاريخ: 15-05-2017

يستمرّ تأثير منخفض البحر الأحمر على لبنان وفلسطين وسوريا وقبرص ويكون مصحوباً بتمدّد الكتلة الإستوائية الحارة، نسبياً، نحو هذه البلدان وبشكل خاص، في المناطق الداخلية، التي ستشهد تدفّقاً للتيارات الساخنة من شبه الجزيرة العربية اكثر من الساحلية، وفق ما أفاد الاب ايلي خنيصر المتخصص بالاحوال الجوية عبر "فايسبوك".
كما وأنّ المنخفض الجوّي الذي يمرّ فوق جنوب اوروبا وسيضرب اليونان منتصف الأسبوع المقبل، سيتأثّر بالكتل الرطبة فوق البحر المتوسط، ما سيزيد من تشكل الغيوم الرعدية والماطرة التي ستتمركز جنوب شرق تركيا وسوريا ولبنان وشمال فلسطين اعتباراً من صباح يوم الجمعة.
ويعود تأثير الحوض الشرقي للبحر المتوسط بالأمطار الى تمدد مرتفع جوّي ذات قيم عالية تصل الى 1030hpa شمال شرق اوروبا ما سيدفع بالمنخفض الجوّي الى جنوب تركيا وسيدعم التيارات الباردة بخرق الكتلة الإستوائية لمدة أربعة ايام، تتراجع خلالها درجات الحرارة بشكل ملحوظ.
أمّا طقس يوم الإثنين، فربيعي ساحلا وجبلاً وحار بقاعاً.
*الحرارة على الساحل: 27 نهاراً و21 ليلاً والرطوبة 55%
*الحرارة على الجبال 1200 متر: 23 نهار و14 ليلاً والرطوبة 45%
*الحرارة في البقاع: 31 الى 32 درجة نهاراً و 16 ليلاً مع رطوبة 35%
*الضغط الجوي: 1010hpa
*الرياح: جنوبية غربية، سرعتها 20 كلم في الساعة. تنشط بعد الظهر وفي ساعات المساء في لبنان وفلسطين لتلامس 40 كلم في الساعة.
يُشار إلى أنه خلال يومي الجمعة والسبت، بحسب تحديث آخر الخرائط، من المنتظر ان تتمركز الأمطار على الخط الساحلي من تركيا وحتى فلسطين، اذا بقيت النماذج على حالها، وستتمركز الغيوم الركامية في مناطق متفرّقة قد تسبب بعواصف رعدية محلية وأمطار متفرّقة، شبه غزيرة احياناً، مصحوبة بتساقط للبرَد مع رياح باردة تصل سرعتها الى 60 كلم في الساعة.
 




New Page 1