Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: اطلاق حملة لفرز النفايات من المصدر في كفررمان برعاية محافظ النبطية :::

أضيف بتاريخ: 18-08-2017

أطلقت جمعية "تر- نت" حملة لفرز النفايات من المصدر بعنوان "سوا منفرز"، في حفل اقامته في استراحة "مسايا" في كفررمان، برعاية محافظ النبطية القاضي محمود المولى، وفي حضور يوسف الحاج ممثلا النائب عبد اللطيف الزين، رئيس بلدية كفررمان المحامي ياسر علي احمد، رئيسة جمعية "نداء الارض" الدكتورة زينب مقلد وممثلين عن جمعيات بيئية وشخصيات.
بعد تقديم من جنان شكرون، ألقت رئيسة الجمعية وفاء فخر الدين كلمة رحبت فيها براعي الحفل، وأشارت الى نشأة الجمعية معرفة بها، وقالت: "انها جمعية بيئية عملها مكمل للعمل الاجتماعي والثقافي بهدف النهوض بكفررمان، تتعاون مع مكونات البلدة لبلوغ هذا الهدف النهضوي المتمثل ب"كفررمان صفر نفايات" مع "صفر مصاريف". ولفتت الى ما تحقق خلال ثمانية اشهر عبر الجمعية والعمل التطوعي وبالتنسيق مع الجمعيات الكشفية وحملات التوعية لطلاب المدارس والاهل بكل الوسائل المتاحة.
وسلطت فخر الدين الضوء على مخاطر وجود النفايات وحرقها وطمرها وتأثيرها على مياهنا وارضنا وصحة الناس، داعية كل فرد الى بذل جهد بسيط والبدء بالفرز من المصدر وزيادة المشاركة فيه للبلوغ الى الهدف المنشود.
وتحدث المولى مشيدا بكفررمان المشهود لها بتاريخها المشرف، وهي جزء مهم من حضارة جبل عامل، منوها بما تقوم به الجمعية من خلال حملة "سوا منفرز"، مشيرا الى مخاطر وجود النفايات وتراكمها في القرى والوديان، فهي تشكل آفة قاتلة ومدمرة للمجتمعات". وأكد "ان حل ازمة النفايات يكمن بالفرز من المصدر ولا صحة للكلام عن ان لا حل للمشكلة. المطلوب المثابرة والاصرار على العمل ومضاعفة الجهود وعدم الملل في مقاربة ازمة النفايات".
واكد "الوقوف الى جانب متطوعات الجمعية في مشروعهن ودعمهن بكل الامكانيات لتجاوز الحلول الانية للازمة وليتحولن الى نموذج يقتدى به في كل البلدات".
من جهته، نوه رئيس بلدية كفرمان بعمل الجمعية، مؤكدا دعمه لها. وأعلن عن تجهيز مكان لعمل المتطوعات. وشدد على النظافة والقيام بحملة توعية في هذا المجال وعلى مواصلة التعاون بين البلدية والاندية والجمعيات من اجل كفررمان نظيفة وخالية من النفايات.













 




New Page 1