Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: أسهل وأرخص 12 بلداً للحصول على إقامة في الاتحاد الأوروبي :::

أضيف بتاريخ: 04-09-2017

تقدّم معظم بلدان العالم تصاريح إقامة سريعة مقابل استثمار في الأعمال التجارية أو الممتلكات المحلية الخاصة بالبلد. ومع التصويت على مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي، بدأ أثرياء العالم في البحث عن دولة أخرى للدخول إلى #الأسواق الأوروبية بهدف العمل وحرية التنقل في الاتحاد، وفق موقع إندبندنت.
أجرت شركة هينلي وشركاه للاستشارات في مجال المواطنة دراسة حللت خلالها البرامج التي تقدمها مختلف الحكومات في جميع أنحاء العالم، قامت بتصنيفها وفق القيمة والجودة والسمعة وغيرها من المقاييس. إليك، أدناه، دول الاتحاد الأوروبي التي تقدم أفضل وأسهل الطرق للحصول على الإقامة:
12 – بلغاريا: إيداع 500 ألف أورو في محفظة السندات الحكومية البلغارية مدة خمس سنوات كفيلة لحصولك على الإقامة.
11- اليونان: بعد الحصول على تأشيرة دخول من فئة "D"، يمكن للمستثمرين التقدم بطلب للحصول على الإقامة اليونانية بعد شراء عقار بقيمة إجمالية قدرها 250 ألف أورو.
10- قبرص: تقدم الجزيرة ضريبة منخفضة للشركات التجارية تُقدر بـ 12.5%، أو شراء ممتلكات بقيمة 300 ألف أورو.
9- موناكو: لا يخضع سكان موناكو لضريبة الدخل أو ضريبة الأرباح الرأسمالية أو ضريبة الثروة، وهم قادرون على السفر من دون تأشيرة إلى جميع بلدان منطقة الأورو.
8- جيرسي: تجذب جزيرة جيرسي المستثمرين بسبب نظامها الضريبي المنخفض ومناخها المعتدل. الحد الأدنى للاستثمار من أجل التقدم بطلب إقامة يبلغ 125 ألف أورو في السنة، أو يمكن أن تكسب راتب 625 ألف دولار سنوياً.
7- المملكة المتحدة: قد لا تكون الحياة المعيشية في المملكة منخفضة، لكنها وجهة جذابة للعائلات الغنية التي تبحث عن التعليم الخاص الجيد. هناك مستويات لبرنامج الإقامة فيها، يُقدّر بمبلغ 2 مليوني جنيه استرليني، و5 ملايين جنيه استرليني، و10 ملايين جنيه استرليني للمستثمرين.
6- لاتفيا: للحصول على تصريح إقامة موقت في لاتفيا، يتعيّن على المرء أن يشتري عقارات بقيمة 250 ألف أورو ويدفع رسم حكومي بنسبة 5%.
5- اسبانيا: يوجد لديها برنامج إقامة مماثل لبرنامج البرتغال، حيث يمكنك الحصول على تصريح إقامة عبر شراء عقارات بقيمة 500 ألف أورو أو استثمار بمليوني أورو في الدين الحكومي الاسباني.
4- مالطا: تُطّق مالطا معدلاً ضريبياً منخفضاً بنسبة 15% للمقيمين الدائمين، ويمكن الحصول على الإقامة مقابل مبلغ ضئيل نسبياً، أي شراء ممتلكات بقيمة 275 ألف أورو.
3- البرتغال: للحصول على الإقامة البرتغالية يمكن للمرء أن يقدم 10 وظائف في الأعمال التجارية، ونقل مليون أورو لبنك برتغالي أو شراء منزل بـ 500 ألف أورو.
2- بلجيكا: الحصول على الإقامة البلجيكية يستغرق أقل من شهرين من العمل أو التوظيف في البلاد، مما يلغي الحاجة للاستثمار.
1- النمسا: تقدم النمسا 10 أنواع مختلفة من تصاريح الإقامة التي لا تتطلب استثماراً، ويمكن استخدامها للسفر من دون تأشيرة عبر منطقة الأورو.  




New Page 1