Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: حفل تكريمي للعالم رمال رمال على ضريحه في الدوير في الذكرى السنوية الــ30 لوفاته :::

أضيف بتاريخ: 30-05-2021

شبكة اخبار النبطية
في الذكرى السنوية الــ30 لوفاة العالم الفيزيائي رمال حسن رمال ، اقامت ادارة ثانوية رمال رمال الرسمية حفلا تكريميا على ضريحه في بلدة الدوير بحضور رئيس بلدية الدوير المحامي محمد قانصو، رئيس البلدية السابق الحاج فؤاد رمال، مديرة ثانوية رمال رمال الرسمية السيدة نعم جوني، المختار قاسم رمال، المختار صالح قانصو، شقيقة العالم رمال ندى رمال ، وطلاب من لثانوية.
وبعدما وضع الطلاب اكليلا من الزهر على الضريح، ثم تلا الحضور السورة المباركة الفاتحة، ألقت مديرة ثانوية رمال رمال الرسمية السيدة نعم جوني تحدثت فيها عن العالم اللبناني رمال رمال الذي كاد يحكم فرنسا لم تسعه آفاق بلدته الدّوير، ولا سماء وطنه لبنان،
ولقد لقب بأصغر عالم في جيله على مستوى العالم، كما صنف واحدا من بين مائة شخصية فرنسية مهيئا لتغيير وجه فرنسا على أبواب العام 2000، وله 120 بحث علمي.
وقالت: اعظم ثروة يمتلكها اي مجتمع يسعى للتقدم هي ابناءه المبدعين ونحن وفاء لذكرى عالمنا الراحل نساعد طلابنا على تخطي الصعاب والسعي وراء تحقيق الحلم وبث الامل في الروح و القلب والعقل في ان واحد والانجاز العظيم هو ما قد يخلده الزمن.
وتحدثت الطالبة رزان بهجة بإسم طلاب ثانوية رمال رمال فأشارت الى ان العالم رمال رمال رحل بجسده عنا ولكنه يعيش معنا مما تركه من علوم وابحاث انارت عقولنا ومعارفنا فهو ترك ارثا علميا مشهودا في نفوس الاجيال الصاعدة القادرة على عبور الجسر من الظلمات الى النور ومن الجهل الى المعرفة.
بدوره شكر المختار قاسم رمال لادارة ثانوية رمال رمال هذا الحفل التكريمي الذي يطبع في نفوس طلابنا سيرة العالم رمال رمال ، هذا العالم الذي تفوق وشق طريقه من المدرسة الرسمية تحديدا ، هذه المدرسة التي تجلسون على مقاعدها اليوم وننتظر ان تصنعوا من خلالها مستقبلا واعدا لهذا الوطن.
شبكة اخبار النبطية





















 




New Page 1