Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com



::: محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه استقبل القائد العام لليونيفيل الجنرال ديل كول :::

أضيف بتاريخ: 04-02-2022

شبكة اخبار النبطية
استقبل محافظ النبطية بالوكالة الدكتور حسن فقيه، في مكتبه في السرايا، القائد العام لقوات "اليونيفيل" العاملة في جنوب لبنان الجنرال ستيفانو دل كول يرافقه المدير العام للعمليات المدنية في "اليونيفيل" الباقر آدم، في زيارة وداعية قبيل انتهاء مهماته نهاية الشهر الحالي.
وحضر اللقاء رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العقيد الركن علي اسماعيل، المدير الاقليمي لامن الدولة في محافظة النبطية المقدم طالب فرحات، رئيس مركز الامن العام في النبطية الرائد علي حلاوي، وآمر مفرزة السفارات في النبطية الرائد عباس عنيسي.
ورحب فقيه بالجنرال دل كول "القائد المميز " الذي ارسى علاقات صداقات متينة مع كل القوى والفاعليات في الجنوب"، وقال: "له منا كل الشكر على الجهود التي بذلها لارساء الهدوء والاستقرار، وعبره نوجه الشكر ايضا الى كل القوات المشاركة في "اليونيفيل" على التضحيات التي التي بذلتها هنا. ونؤكد ان العلاقات الامنية والعسكرية والاستراتيجية مع "اليونيفيل" محصورة فقط بالجيش، اما بالجانب المدني فعلاقة "اليونيفيل" مع اهل الجنوب هي علاقة اسرية ووطيدة"، لافتا الى ان "الاعتداءات الاسرائيلية على سيادتنا باتت لا تحصى وهي يومية برا وبحرا وجوا، والشعب اللبناني هو المعتدى عليه دائما".
وأضاف: "من هنا على "اليونيفيل" ان تضع حدا لهذه الانتهاكات، وبالتالي نتمنى على الجنرال دل كول ان ينقل معاناة شعبنا والواقع كما هو الى بلاده وقيادته بعد مغادرته لبنان".

بدوره، اعلن الجنرال دل كول ان "الزيارة اليوم لمحافظ النبطية هي ضمن جولاته على
القادة والفاعليات" قبيل مغادرته لبنان نهائيا بعد انتهاء مهماته قريبا.
وعدد "المشاريع الخدماتية التي تنفذها "اليونيفيل" مع البلديات في منطقة انتشارها وانعكاس ذلك على التنمية في المنطقة، عدا المساعدات التي قدمناها الى الجيش من محروقات ومواد غذائية وادوية".
وقال: "نحن نسعى باستمرار الى علاقات وثيقة مع رؤساء البلديات والقائمقامين، ولدينا 55 مركزا للتعاون المدني والخدماتي يعمل فيها 500 موظف مدني معظمهم من سكان جنوب لبنان".
وأضاف: "اننا نعمل دائما لتثبيت قرار وقف النار وننفذ مهمات امنية يومية في البلدات ضمن انتشارنا ونمنع اي وجود لأي عناصر مسلحة غير رسمية، وبالتالي نراقب كل الخروقات الاسرائيلية ونعمل على تعدادها ورفع بيانات الى القيادة العليا. ونحن ايضا نعمل على ابلاغ السلطات اللبنانية بكل الخروقات. ونأمل ان يحصل تفاهم بين لبنان واسرائيل على للحدود البحرية لكي يفيد لبنان من ثرواته وايضا ننهي الخلاف عند بعض النقاط على "الخط الازرق" وهي امور بسيطة"، لافتا الى "حصول بعض الاشكالات بين قوات "اليونيفيل" والاهالي"، داعيا الى "ملاحقة قانونية لمن يمنع "اليونفيل" من ممارسة عملها"، معلنا "اننا لا ندخل اماكن خاصة".
شبكة اخبار النبطية  




New Page 1